الحب عذاب صاحب الموقع المدير العام
عدد المساهمات : 995 نقاط : 2988 تاريخ التسجيل : 17/06/2011 العمر : 31 الموقع : https://eyebagdad.own0.com
| موضوع: هذه مجموعه من مصطلحات الماكس تهم جميع المبتداين السبت أغسطس 27, 2011 8:02 pm | |
| هذه مجموعه من مصطلحات الماكس تهم جميع المبتداين
G-Buffer یسمى قناة المجسمات وھو رقم یتم تعیینھ للكائنات لكي یستخدم عند تطبیق مرشحات منقح الفیدیو علیھا Gamma درجة المغایرة، یشیر إلى درجة الإشراق العامة في الصورة Geometry مجسمات، مصطلح عام یشیر إلى الكائنات ثلاثیة الأبعاد Ghosting عرض الأطیاف ، احد خیارات العرض حیث یتیح لك إظھار صور باھتھ للكائنات المتحركة قبل وبعد الإطار الحالي حتى تتمكن من رؤیة المكان الذي أتى منھ الكائن المتحرك والمكان الذي سینتقل إلیھ Gizmo وسیط ، كائن مساعد یستخدم لتطبیق أوامر تعدیل على الكائنات Glow وھي كائن مساعد یستخدم لإضافة الوھج حول الكائنات أو الخامات المحددة Grid شبكة ، خطوط متقاطعة تظھر في مسقط الرؤیة وتستخدم لتحدید حجم الكائنات عند إنشائھا Helper ھو مثال على الكائنات المساعدة Dummy كائن مساعد ، كائن یستخدم مع بعض الأوامر لإنشاء بعض التأثیرات ، الكائن الدمیة Hide إخفاء ، أمر في [ ماكس ] یستخدم لإخفاء الكائنات في المشھد History تاریخ التعدیل ، سجل بكل عملیات التعدیل التي تم تطبیقھا على الكائن منذ إنشائھ ، تشبعھ ودرجة إشراقھ .... الخ HSV Brightness ودرجة إشراقھ Saturation ودرجة تشبعھ HUE نظام ألوان یستخدم في [ ماكس ] لتحدید أي لون باستخدام درجة نقائھ Import استیراد ، تحمیل ملفات البرامج الأخرى في ماكس Include تضمین ، أحد الخیارات الخاصة بالضوء ، یتیح لك تحدید الكائنات التي ستتأثر بالضوء Instance مثال ، نوع من أنواع النسخ التي یتم تطبیقھا في الماكس Inetsity كثافة ، مقیاس لدرجة إشراق مصدر الضوء . (Inverse Kinematcs (IK الحركة العكسیة ، طرقة للتحكم في الكائنات المرتبطة عن طریق تحریك آخر كائن في السلسلة تؤدي ھذه الحركة إلى تحرك بقیة الكائنات الموجودة في السلسلة للتوافق مع حركة الكائن الرئیسي Key مفتاح ، نطقة یحددھا المستخدم لوقوع الأحداث المختلفة في الرسوم المختلفة في الرسوم المتحركة ، وبعد أن تنتھي من تصمیم المفاتیح ، یقوم [ ماكس ] بملء الإطارات tweens البینیة Lathe خرط ، عملیة تدویل الكائن ثنائي الأبعاد على أحد المحاور وزیادة سمكھ في أثناء دورنھ Lens Flare سطوع العدسة ، دوائر مشرقة وأشعة تظھر عندما تواجھ الكامیرا الشمس أو أي مصدر ضوء ساطع آخر Link ارتباط ، ارتباط بین كائنین في تسلسل ھرمي Local Coordinates إحداثیات محلیة ، نظام إحداثیات یستخدم الكائن نفسھ كأساس للمحاور Map ص ورة ، صورة نقطیة مرسومة أو ممسوحة تستخدم لإعطاء الخامات صفات فریدة Mask قناع ، عنصر أبیض وأسود أو رمادي یستخدم لنع مناطق معینة في الصورة من التأثیر بعملیة معینة Material خامة ، مصطلح شامل یضم كل الصور والإعدادات المختلفة التي یتم تعیینھا لسطح الكائنات Mesh شبكة ، مصطلح دارج للتعبیر عن الكائنات ثلاثیة الأبعاد أو عن المشاھد Mirror أنعكاس ، عملیة تحویل في [ ماكس ] تؤدي إلى عكس الكائن ، أو تؤدي إلى نسخھ وعكس على محور العین Modifier أمر تعدیل ، أمر في [ ماكس ] یتم تطبیقھ على الكائنات لتعدیل مظھرھا أو خصائصھا Morph التحویل الانتقالي ، طریقة ثنائیة أو ثلاثیة الأبعاد أو الصورة أو شكل بالتدریج إلى صورة أو شكل آخر Blur Motion الاھتزاز الناتج عن الحركة ، اھتزاز الكائنات أو الصورة عندما یكون الكائن أو الكامیرا في حالة حركة Motion Path مسار الحركة ، خط مر ن یحدد المسار الذي یتحرك علیھ الكائن في الرسوم المتحركة Named selection set مجموعة من الكائنات تتم الإشارة إلیھا باسم واحد حتى تتمكن من تحدیدھا في المستقبل بسھولة Network rendering المعالجة على الشبكة : توزیع معالجة الإطارات الموجودة في رسم متحرك على عدة أجھزة مختلفة على الشبكة Normal خط عمودي ، علامة تخیلیة تبرز من سطح المضلع وتحدد الجانب المرئي منھ والاتجاه الذي یشیر إلیھ ھذا الجانب NTSC مقیاس الفیدیو في الولایات المتحدة الأمریكیة وفیھ یتم عرض ٢٩٫٩٧ إطار في الثانیة Object كائن ، مصطلح عام یشیر إلى أي عنصر موجود في المشھد Opacity العتامة ، درجة نفاذ أشعة الضوء من الكائن Origin Point نقطة الأصل، نقطة في المركز في الفضاء التخیلي حیث تتقابل المحاور المركزیة ھذه النقطة موجودة عند الإحداثیات ٠٫٠٫٠ Output أو إلى شریط فیدیو أو أي Slides إخراج تحدید الطریقة التي ترید استخدامھا لعرض ا لنسخة النھائیة من المشھد ، من الممكن حفظ النسخة النھائیة في ملف أو على شرائح وسیلة أخرى لحفظ الصور أو الرسوم المتحركة Pal المقیاس الأوربي لعرض الفیدیو Pan حركة دوران للكامیرا من جانب إلى آخر حول محورھا الرأسي ، وأیضاً أمر في ماكس لتحریك المشھد ، أو لتحریك النافذة الظاھریة التي تعرض نتیجة المعالجة Parametric modeling التصمیم باستخدام المتغیرات، نظام للتصمیم حیث تحتفظ الكائنات بمعلوماتھا الأساسیة ویتم تعدیلھا في أي وقت تقریباً عن طرق تعدیل المتغیرات التي تقوم بتعریفھا Parent لھ child رئیسي، في سلسلة من الكائنات المرتبطة، یكون الكائن الرئیسي أقرب إلى قادة السلسلة من الكائن التابع Particle System نظام الجزیئات ، نظام للحركة یتیح للمستخدم أن یولد ویتحكم في تصرف عدد كبیر من الكائنات الدقیقة ، یستخدم لمحاكاة التأثیرات الطبیعیة مثل المیاه والنار والشرار والفقاقیع Patch Modeling التصمیم باستخدام الأسطح القابلة للتشكیل، نظام للتصمیم یستخدم شبكة من نقاط التحكم لتعریف وتعدیل شكل السطح وھو في الغالب یكون شبكة من الخطوط المرنةالمضلعات point Pivot نقطة المحور، نقطة یحددھا المستخدم ع لى مركز الكائن، في الغالب تكون نفس النقطة التي تتقابل فیھا المحاور الثلاثة Pixel بكسل ، أصغر وحدة رسومیات یمكن أن تولدھا أو تعرضھا بطاقة الفیدیو ، وفي الغالب تكون في حجم رأس الدبوس ، ویمكن أن یظھر البكسل بأي لون تقریباً ، بحسب قدرات بطاقة العرض size Pixel حجم البكسل ، احد إعدادات المعالجة الریندر الذي یتحكم في حجم البكسلات وبالتالي إلى تنعیم الخطوط وإنتاج صور أفضل Plug-in برنامج إضافي ، خاصیة تضاف إلى [ ماكس ] وتعمل من داخلھ ، وتشتھر بالبرامج الإضافیة بأنھا تزید من قدرات [ الماكس ] وتضیف إلیھ إمكانیات جدیدة Point | |
|