عيون بغداد
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
عيون بغداد
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
عيون بغداد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عيون بغداد


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هذه مجموعه من مصطلحات الماكس تهم جميع المبتداين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحب عذاب
صاحب الموقع
المدير العام
صاحب الموقعالمدير العام
الحب عذاب


ذكر
السرطان
عدد المساهمات : 995
نقاط : 2988
تاريخ التسجيل : 17/06/2011
العمر : 30
الموقع : https://eyebagdad.own0.com

هذه مجموعه من مصطلحات الماكس تهم جميع المبتداين  Empty
مُساهمةموضوع: هذه مجموعه من مصطلحات الماكس تهم جميع المبتداين    هذه مجموعه من مصطلحات الماكس تهم جميع المبتداين  Emptyالسبت أغسطس 27, 2011 8:02 pm

هذه مجموعه من مصطلحات الماكس تهم جميع المبتداين

G-Buffer
یسمى قناة المجسمات وھو رقم یتم تعیینھ للكائنات لكي یستخدم عند تطبیق مرشحات منقح الفیدیو علیھا
Gamma
درجة المغایرة، یشیر إلى درجة الإشراق العامة في الصورة
Geometry
مجسمات، مصطلح عام یشیر إلى الكائنات ثلاثیة الأبعاد
Ghosting
عرض الأطیاف ، احد خیارات العرض حیث یتیح لك إظھار صور باھتھ للكائنات المتحركة قبل وبعد الإطار الحالي حتى تتمكن من رؤیة المكان الذي أتى منھ الكائن
المتحرك والمكان الذي سینتقل إلیھ
Gizmo
وسیط ، كائن مساعد یستخدم لتطبیق أوامر تعدیل على الكائنات
Glow
وھي كائن مساعد یستخدم لإضافة الوھج حول الكائنات أو الخامات المحددة
Grid
شبكة ، خطوط متقاطعة تظھر في مسقط الرؤیة وتستخدم لتحدید حجم الكائنات عند إنشائھا
Helper
ھو مثال على الكائنات المساعدة Dummy كائن مساعد ، كائن یستخدم مع بعض الأوامر لإنشاء بعض التأثیرات ، الكائن الدمیة
Hide
إخفاء ، أمر في [ ماكس ] یستخدم لإخفاء الكائنات في المشھد
History
تاریخ التعدیل ، سجل بكل عملیات التعدیل التي تم تطبیقھا على الكائن منذ إنشائھ ، تشبعھ ودرجة إشراقھ .... الخ
HSV
Brightness ودرجة إشراقھ Saturation ودرجة تشبعھ HUE نظام ألوان یستخدم في [ ماكس ] لتحدید أي لون باستخدام درجة نقائھ
Import
استیراد ، تحمیل ملفات البرامج الأخرى في ماكس
Include
تضمین ، أحد الخیارات الخاصة بالضوء ، یتیح لك تحدید الكائنات التي ستتأثر بالضوء
Instance
مثال ، نوع من أنواع النسخ التي یتم تطبیقھا في الماكس
Inetsity
كثافة ، مقیاس لدرجة إشراق مصدر الضوء .
(Inverse Kinematcs (IK
الحركة العكسیة ، طرقة للتحكم في الكائنات المرتبطة عن طریق تحریك آخر كائن في السلسلة تؤدي ھذه الحركة إلى تحرك بقیة الكائنات الموجودة في السلسلة للتوافق مع
حركة الكائن الرئیسي
Key
مفتاح ، نطقة یحددھا المستخدم لوقوع الأحداث المختلفة في الرسوم المختلفة في الرسوم المتحركة ، وبعد أن تنتھي من تصمیم المفاتیح ، یقوم [ ماكس ] بملء الإطارات
tweens البینیة
Lathe
خرط ، عملیة تدویل الكائن ثنائي الأبعاد على أحد المحاور وزیادة سمكھ في أثناء دورنھ
Lens Flare
سطوع العدسة ، دوائر مشرقة وأشعة تظھر عندما تواجھ الكامیرا الشمس أو أي مصدر ضوء ساطع آخر
Link
ارتباط ، ارتباط بین كائنین في تسلسل ھرمي
Local Coordinates
إحداثیات محلیة ، نظام إحداثیات یستخدم الكائن نفسھ كأساس للمحاور
Map
ص ورة ، صورة نقطیة مرسومة أو ممسوحة تستخدم لإعطاء الخامات صفات فریدة
Mask
قناع ، عنصر أبیض وأسود أو رمادي یستخدم لنع مناطق معینة في الصورة من التأثیر بعملیة معینة
Material
خامة ، مصطلح شامل یضم كل الصور والإعدادات المختلفة التي یتم تعیینھا لسطح الكائنات
Mesh
شبكة ، مصطلح دارج للتعبیر عن الكائنات ثلاثیة الأبعاد أو عن المشاھد
Mirror
أنعكاس ، عملیة تحویل في [ ماكس ] تؤدي إلى عكس الكائن ، أو تؤدي إلى نسخھ وعكس على محور العین
Modifier
أمر تعدیل ، أمر في [ ماكس ] یتم تطبیقھ على الكائنات لتعدیل مظھرھا أو خصائصھا
Morph
التحویل الانتقالي ، طریقة ثنائیة أو ثلاثیة الأبعاد أو الصورة أو شكل بالتدریج إلى صورة أو شكل آخر
Blur Motion
الاھتزاز الناتج عن الحركة ، اھتزاز الكائنات أو الصورة عندما یكون الكائن أو الكامیرا في حالة حركة
Motion Path
مسار الحركة ، خط مر ن یحدد المسار الذي یتحرك علیھ الكائن في الرسوم المتحركة
Named selection set
مجموعة من الكائنات تتم الإشارة إلیھا باسم واحد حتى تتمكن من تحدیدھا في المستقبل بسھولة
Network rendering
المعالجة على الشبكة : توزیع معالجة الإطارات الموجودة في رسم متحرك على عدة أجھزة مختلفة على الشبكة
Normal
خط عمودي ، علامة تخیلیة تبرز من سطح المضلع وتحدد الجانب المرئي منھ والاتجاه الذي یشیر إلیھ ھذا الجانب
NTSC
مقیاس الفیدیو في الولایات المتحدة الأمریكیة وفیھ یتم عرض ٢٩٫٩٧ إطار في الثانیة
Object
كائن ، مصطلح عام یشیر إلى أي عنصر موجود في المشھد
Opacity
العتامة ، درجة نفاذ أشعة الضوء من الكائن
Origin Point
نقطة الأصل، نقطة في المركز في الفضاء التخیلي حیث تتقابل المحاور المركزیة ھذه النقطة موجودة عند الإحداثیات ٠٫٠٫٠
Output
أو إلى شریط فیدیو أو أي Slides إخراج تحدید الطریقة التي ترید استخدامھا لعرض ا لنسخة النھائیة من المشھد ، من الممكن حفظ النسخة النھائیة في ملف أو على شرائح
وسیلة أخرى لحفظ الصور أو الرسوم المتحركة
Pal
المقیاس الأوربي لعرض الفیدیو
Pan
حركة دوران للكامیرا من جانب إلى آخر حول محورھا الرأسي ، وأیضاً أمر في ماكس لتحریك المشھد ، أو لتحریك النافذة الظاھریة التي تعرض نتیجة المعالجة
Parametric modeling
التصمیم باستخدام المتغیرات، نظام للتصمیم حیث تحتفظ الكائنات بمعلوماتھا الأساسیة ویتم تعدیلھا في أي وقت تقریباً عن طرق تعدیل المتغیرات التي تقوم بتعریفھا
Parent
لھ child رئیسي، في سلسلة من الكائنات المرتبطة، یكون الكائن الرئیسي أقرب إلى قادة السلسلة من الكائن التابع
Particle System
نظام الجزیئات ، نظام للحركة یتیح للمستخدم أن یولد ویتحكم في تصرف عدد كبیر من الكائنات الدقیقة ، یستخدم لمحاكاة التأثیرات الطبیعیة مثل المیاه والنار والشرار
والفقاقیع
Patch Modeling
التصمیم باستخدام الأسطح القابلة للتشكیل، نظام للتصمیم یستخدم شبكة من نقاط التحكم لتعریف وتعدیل شكل السطح وھو في الغالب یكون شبكة من الخطوط المرنةالمضلعات
point Pivot
نقطة المحور، نقطة یحددھا المستخدم ع لى مركز الكائن، في الغالب تكون نفس النقطة التي تتقابل فیھا المحاور الثلاثة
Pixel
بكسل ، أصغر وحدة رسومیات یمكن أن تولدھا أو تعرضھا بطاقة الفیدیو ، وفي الغالب تكون في حجم رأس الدبوس ، ویمكن أن یظھر البكسل بأي لون تقریباً ، بحسب
قدرات بطاقة العرض
size Pixel
حجم البكسل ، احد إعدادات المعالجة الریندر الذي یتحكم في حجم البكسلات وبالتالي إلى تنعیم الخطوط وإنتاج صور أفضل
Plug-in
برنامج إضافي ، خاصیة تضاف إلى [ ماكس ] وتعمل من داخلھ ، وتشتھر بالبرامج الإضافیة بأنھا تزید من قدرات [ الماكس ] وتضیف إلیھ إمكانیات جدیدة
Point
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyebagdad.own0.com
 
هذه مجموعه من مصطلحات الماكس تهم جميع المبتداين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هذه مجموعه من مصطلحات الماكس تهم جميع المبتداين 2
» مجموعه من حوادث سيارات غريبة
» مجموعه من الايمو عبدة الشيطان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون بغداد :: منتدى التصميم والابداع :: منتدى التصاميم ثلاثية الابعاد-
انتقل الى: