عيون بغداد
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
عيون بغداد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عيون بغداد


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 العراقية تؤكد أن الولايات المتحدة تتخذ من حماية الأجواء ذريعة للتمديد لقواتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحب عذاب
صاحب الموقع
المدير العام
صاحب الموقعالمدير العام
الحب عذاب

ذكر
السرطان
عدد المساهمات : 995
نقاط : 2988
تاريخ التسجيل : 17/06/2011
العمر : 27
الموقع : https://eyebagdad.own0.com

العراقية تؤكد أن الولايات المتحدة تتخذ من حماية الأجواء ذريعة للتمديد لقواتها Empty
مُساهمةموضوع: العراقية تؤكد أن الولايات المتحدة تتخذ من حماية الأجواء ذريعة للتمديد لقواتها   العراقية تؤكد أن الولايات المتحدة تتخذ من حماية الأجواء ذريعة للتمديد لقواتها Emptyالسبت سبتمبر 03, 2011 5:38 pm



النائبة عن العراقية ناهدة الدايني

السومرية نيوز/بغداد
اعتبرت نائبة عن القائمة العراقية، السبت، أن الولايات المتحدة تتخذ من قضية حماية الأجواء العراقية ذريعة للتمديد لقواتها في العراق، مشيرة في الوقت نفسه إلى وجود ضغوطات داخلية وخارجية لمنع تسلح العراق بالطائرات.

وقالت ناهدة الدايني في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قضية حماية الأجواء العراقية ذريعة القوات الأميركية للبقاء في العراق لأطول فترة ممكنة"، مبينة أن "الولايات المتحدة تتذرع بين فترة وأخرى بوجود خطر على الأجواء العراقية وتتخذ إجراءات تقضي بإغلاق المطارات".

وانتقد الدايني "عدم تعاقد العراق حتى الآن على شراء طائرات لحماية الأجواء"، مشيرة إلى "وجود ضغط داخلي يتمثل بالكتل السياسية وخارجي يتمثل ببعض الدول المجاورة بهدف عرقلة تعاقد العراق على شراء طائرات لحماية أجوائه، وإبقائه ضعيفاً"، بحسب تعبيرها.

وكانت القوات الأميركية أمرت، الثلاثاء (30/8/2011) بإغلاق الأجواء العراقية ومنع حركة الطيران في جميع مطارات من دون معرفة الأسباب، فيما أعادت الحكومة العراقية افتتاح مطار بغداد الدولي بعد أكثر من ساعة على إغلاقه، في وقت عزت سلطة الطيران المدني العراقي السبب إلى الشعور بوجود خطر محتمل، مبينة أن الجهات المختصة اتخذت إجراءات احترازية لمنع وقوعه، كما أشارت إلى أن الحكومة العراقية لم تستلم الأجواء بشكل كامل من القوات الأميركية.

وكانت الحكومة العراقية أجلت، في 14 من شباط الماضي، عقد شراء طائرات F16 وإحالة المبلغ المخصص له لدعم البطاقة التموينية، فيما أكدت اللجنة الاقتصادية في البرلمان أن إحالة مبلغ 900 مليون دولار كان مخصصاً لشراء الطائرات لدعم البطاقة التموينية، جاء بسبب عجز الموازنة.

وأكدت وزارة الداخلية العراقية، في الـ25 من تموز الماضي، أن واشنطن لتوقيع صفقة الطائرات، عازية أسباب التأخير إلى ارتفاع أسعارها وعدم تعيين وزير للداخلية حتى الآن.

يذكر أن رئيس الوزراء نوري المالكي أعلن، في الـ30 من تموز الماضي، عن مضاعفة قيمة عقد شراء الطائرات المقاتلة F16، لشراء 36 طائرة بدلاً من 18، مشيراً إلى أن المبلغ سيخصص من فائض واردات النفط بعد ارتفاع أسعاره عالمياً.

____________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyebagdad.own0.com
جمعة العتاك
عضو فعال
عضو فعال


ذكر
عدد المساهمات : 9
نقاط : 17
تاريخ التسجيل : 02/09/2011

العراقية تؤكد أن الولايات المتحدة تتخذ من حماية الأجواء ذريعة للتمديد لقواتها Empty
مُساهمةموضوع: رد: العراقية تؤكد أن الولايات المتحدة تتخذ من حماية الأجواء ذريعة للتمديد لقواتها   العراقية تؤكد أن الولايات المتحدة تتخذ من حماية الأجواء ذريعة للتمديد لقواتها Emptyالإثنين سبتمبر 12, 2011 7:44 pm

شكراً لنقل الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العراقية تؤكد أن الولايات المتحدة تتخذ من حماية الأجواء ذريعة للتمديد لقواتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون بغداد :: قسم مجلة عيون بغداد :: مجلة عيون بغداد-
انتقل الى: