عيون بغداد
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
عيون بغداد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عيون بغداد


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 علنت شركة (ONGC Videsh) الهندية أنها تستعد لاستئناف نشاطها في العراق خلال ستة أشهر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحب عذاب
صاحب الموقع
المدير العام
صاحب الموقعالمدير العام
الحب عذاب

ذكر
السرطان
عدد المساهمات : 995
نقاط : 2988
تاريخ التسجيل : 17/06/2011
العمر : 27
الموقع : https://eyebagdad.own0.com

علنت شركة (ONGC Videsh) الهندية أنها تستعد لاستئناف نشاطها في العراق خلال ستة أشهر Empty
مُساهمةموضوع: علنت شركة (ONGC Videsh) الهندية أنها تستعد لاستئناف نشاطها في العراق خلال ستة أشهر   علنت شركة (ONGC Videsh) الهندية أنها تستعد لاستئناف نشاطها في العراق خلال ستة أشهر Emptyالسبت سبتمبر 03, 2011 4:46 pm

أعلنت شركة (ONGC Videsh) الهندية أنها تستعد لاستئناف نشاطها في العراق خلال ستة أشهر، بإعادة إحياء عقدها الذي وقع ابان النظام السابق لتطيور الرقعة الاستكشافية رقم 8 الواقعة على الحدود مع الكويت والعربية السعودية.

وقال أحد المسؤولين التنفيذيين في شركة (ONGC Videsh) التابعة لشركة (Oil and Natural Gas Corporation) التي تديرها الدولة، إن شركته استأنفت المفاوضات بشأن عقدها لتطوير الرقعة الاستكشافية رقم 8 على غرار عقد تطوير حقل الأحدب النفطي في محافظة واسط التي استعادته الشركة الوطنية الصينية للنفط، بعد أن علق عقب الإطاحة بنظام صدام حسين عام 2003.

وأضاف المسؤول أنه "تم استئناف المفوضات مع الجهات العراقية"، وتوقع أن "يعاد توقيع العقد خلال الأشهر الستة المقبلة"، مبيناً أن "شركته ستتولى أعمال المقاولات، كما ستدفع 18% من مبلغ الاستثمار الكامل أي 270 مليون دولار".

ويقدر احتياط القطعة الاستكشافية رقم 8 بـ645 مليون برميل، 54 مليون منها موارد متجددة، وقد منح امتياز التطوير لشركة (ONGC Videsh) عام 2000، ثم علقت المفاوضات بعد ثلاث سنوات.

يشار إلى أن النظام الجديد بعد العام 2003 وافق على توقيع العقد ومنح (ONGC Videsh) حق امتلاك النفط المنتج، لكن حكومة بغداد عادت عن قرارها بعد أن أعربت شركات عالمية عن استعدادها لتطوير حقول النفط مقابل المبالغ التي حددت في جولات التراخيص قبل الحرب في العراق.

وكان مجلس محافظة واسط كشف، في 30 آب الماضي، عن معلومات قدمتها مديرية المعلومات الوطنية تفيد بوجود سجناء من الصين يعملون بأجور زهيدة في حقل الأحدب النفطي، فيما اتهم وزارة النفط بإجراء عقود غامضة للاستثمار في الحقل.

يذكر أن مؤسسة النفط الوطنية الصينية (CNPC) وقعت عام 2008 عقداً مع وزرة النفط العراقية، مدته 20 عاماً لتطوير حقول الأحدب النفطية، لتكون بذلك الشركة الأولى التي تبدأ بالاستثمار في القطاع النفطي العراقي منذ العام 2003.

____________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyebagdad.own0.com
علولي
عضو فعال
عضو فعال


ذكر
عدد المساهمات : 77
نقاط : 82
تاريخ التسجيل : 02/09/2011

علنت شركة (ONGC Videsh) الهندية أنها تستعد لاستئناف نشاطها في العراق خلال ستة أشهر Empty
مُساهمةموضوع: رد: علنت شركة (ONGC Videsh) الهندية أنها تستعد لاستئناف نشاطها في العراق خلال ستة أشهر   علنت شركة (ONGC Videsh) الهندية أنها تستعد لاستئناف نشاطها في العراق خلال ستة أشهر Emptyالأحد أكتوبر 30, 2011 12:33 am

شكرااااااااااااااااااااااااااااا على نقل الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علنت شركة (ONGC Videsh) الهندية أنها تستعد لاستئناف نشاطها في العراق خلال ستة أشهر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون بغداد :: قسم مجلة عيون بغداد :: مجلة عيون بغداد-
انتقل الى: