عيون بغداد
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
عيون بغداد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عيون بغداد


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 مقتل راعيا كرديا بنيران قناص إيراني في ناحية حاج عمران القريبة من الحدود الإيرانية.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحب عذاب
صاحب الموقع
المدير العام
صاحب الموقعالمدير العام
الحب عذاب

ذكر
السرطان
عدد المساهمات : 995
نقاط : 2988
تاريخ التسجيل : 17/06/2011
العمر : 27
الموقع : https://eyebagdad.own0.com

مقتل راعيا كرديا بنيران قناص إيراني في ناحية حاج عمران القريبة من الحدود الإيرانية.  Empty
مُساهمةموضوع: مقتل راعيا كرديا بنيران قناص إيراني في ناحية حاج عمران القريبة من الحدود الإيرانية.    مقتل راعيا كرديا بنيران قناص إيراني في ناحية حاج عمران القريبة من الحدود الإيرانية.  Emptyالسبت سبتمبر 03, 2011 4:38 pm

أعلنت مديرية ناحية حاج عمران بمحافظة أربيل، السبت، عن مقتل راعيا كرديا بنيران قناص إيراني في ناحية حاج عمران القريبة من الحدود الإيرانية.

وقال مدير الناحية مغديد عريف احمد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن " قناصا إيرانيا أطلق، صباح اليوم، النار على راع كردي يدعى فرمان حسن بيرداوود (16 سنة)، لدى رعيه الأغنام في منطقة كانى خانزاد بناحية حاج عمران الحدودية التابعة لمحافظة أربيل"، مبينا أن "الناحية تبعد (7) كم عن الحدود الإيرانية".

وأضاف أحمد أنه "تم نقل الجثة إلى دائرة الطب العدلي". ‫

ويعتبر هذا الحادث الأول من نوعه، إذ تشهد المناطق الحدودية مع إيران في إقليم كردستان، قصفاً مدفعياً مستمراً تنفذه القوات الإيرانية مستهدفة مواقع داخل الأراضي العراقية أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين، بذريعة وجود عناصر معارضة لنظام طهران، من حزب الحياة الحرة (بيجاك)، مما أثار انتقادات الكتل السياسية والأوساط البرلمانية والشعبية في العراق.

وأعلن حزب بيجاك، في 26 تموز الماضي، عن مقتل 263 من أفراد الحرس الثوري الإيراني بينهم ضابط كبير، فضلاً عن استيلائه على أسلحة تابعة له خلال هجمات متبادلة، واعترف بمقتل 8 من مقاتليه خلال عمليات مسلحة، فيما أشار الحرس الثوري الإيراني إلى إحراز تقدم في استهداف مقاتلي الجماعة الكردية المعارضة، ونجاحه في الاستيلاء على ثلاثة معسكرات تابعة له داخل الأراضي العراقية.

يذكر أن رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني دعا في الثاني تموز الماضي، الحكومة الإيرانية إلى الحوار لحل المشاكل بدلاً من قصف المناطق الحدودية، مؤكداً أن الأمر أدى إلى أضرار مادية ونزوح سكاني، فيما انتقد القيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان، نهاية شهر حزيران الماضي، "سكوت" الحكومتين المركزية وإقليم كردستان على القصف الإيراني التركي المستمر على الإقليم، مطالباً بالكشف عن الاتفاقيات الأمنية المبرمة مع دول الجوار.

____________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyebagdad.own0.com
علولي
عضو فعال
عضو فعال


ذكر
عدد المساهمات : 77
نقاط : 82
تاريخ التسجيل : 02/09/2011

مقتل راعيا كرديا بنيران قناص إيراني في ناحية حاج عمران القريبة من الحدود الإيرانية.  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتل راعيا كرديا بنيران قناص إيراني في ناحية حاج عمران القريبة من الحدود الإيرانية.    مقتل راعيا كرديا بنيران قناص إيراني في ناحية حاج عمران القريبة من الحدود الإيرانية.  Emptyالأحد أكتوبر 30, 2011 12:33 am

شكرااااااااااااااااااااااااااااا على نقل الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل راعيا كرديا بنيران قناص إيراني في ناحية حاج عمران القريبة من الحدود الإيرانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون بغداد :: قسم مجلة عيون بغداد :: مجلة عيون بغداد-
انتقل الى: