عيون بغداد
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
عيون بغداد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عيون بغداد


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 التيار الصدري: أي اعتداء على إيران سيدخل المنطقة في حالة فوضى وصراعات لن تنتهي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحب عذاب
صاحب الموقع
المدير العام
صاحب الموقعالمدير العام
الحب عذاب

ذكر
السرطان
عدد المساهمات : 995
نقاط : 2988
تاريخ التسجيل : 17/06/2011
العمر : 27
الموقع : https://eyebagdad.own0.com

التيار الصدري: أي اعتداء على إيران سيدخل المنطقة في حالة فوضى وصراعات لن تنتهي Empty
مُساهمةموضوع: التيار الصدري: أي اعتداء على إيران سيدخل المنطقة في حالة فوضى وصراعات لن تنتهي   التيار الصدري: أي اعتداء على إيران سيدخل المنطقة في حالة فوضى وصراعات لن تنتهي Emptyالسبت سبتمبر 03, 2011 4:31 pm

السومرية نيوز/ بغداد
أعتبر التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر، السبت، أن أي اعتداء على إيران سيدخل المنطقة في حالة فوضى وصراعات لن تنتهي، معربا عن رفضه استخدام العراق كساحة لشن عمليات عسكرية على أي دولة مجاورة، انتقد ضعف الدبلوماسية العراقية وعدم تمكنها من حل القضايا المتعلقة بدول المنطقة.

وقال النائب عن التيار علي التميمي، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "التيار الصدري يرفض استخدام الأجواء العراقية أو أرضه كساحة لشن عمليات عسكرية على أي جهة كانت"، مبينا أن "الإدارة الأميركية باتت ضعيفة ولن تتمكن من توجيه ضربة منفردة لإيران بعد سقوط أكثر من حليف لها في المنطقة كمصر وتونس، وتكبدها خسائر موجعة في العراق على يد المقاومة، إضافة إلى الأزمة المالية والاقتصادية التي تمر بها".

وأضاف التميمي أن "دول المنطقة بشكل عام والخليج العربي بشكل خاص، تعلم أن إيران ليست دولة ضعيفة، حيث تمتلك جيشاً جراراً ولديها تعبئة جماهيرية كبيرة، فضلاً عن قوة السلاح الموجود لديها براً وجواً وبحراً"، مشيرا إلى أن "هناك تطوراً في القدرات العسكرية الإيرانية وليس من السهولة أن تتجاهله الولايات المتحدة الأميركية".

وأكد التميمي أن "إيران لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي الاعتداء عليها"، مرجحا انه "إذا حصل ذلك فستدخل المنطقة في حالة فوضى وصراعات لا يمكن أن تنتهي بسهولة" بحسب تعبيره.

وتابع التميمي أن "العراق كان من الممكن أن يفعل الكثير لحل المشاكل التي تعاني منها بعض دول المنطقة"، منتقدا "ضعف دبلوماسية العراق ووزارة خارجيته، التي أدت به إلى النأي عن لعب أي دور في الوطن العربي أو بالنسبة للدول القريبة منه".

وكانت القائمة العراقية دعت، في الأول من أيلول الجاري ، إيران إلى أن تعي خطورة التهديدات الغربية لها وتكوين سياسة إقليمية مبنية على الاحترام تقيها من تلك التهديدات، محذرة الحكومة العراقية من الانقياد وراء إيران في طموحاتها التي لن تعود على المنطقة إلا بـ"البلاء".

وحذر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد حذر، في الـ31 من أب المنصرم، إيران من احتمال توجيه ضربة وقائية لمنشآتها النووية إذا ما أصرت على طموحاتها في هذا المجال، مؤكداً في الوقت نفسه أن عملية من هذا النوع ستؤدي إلى أزمة كبيرة.

ولم يذكر ساركوزي البلدان التي يحتمل أن تنفذ مثل هذا الهجوم على المنشآت النووية الإيرانية، لكن تقارير صحافية تفيد بان إسرائيل فكرت في ضرب المواقع الإيرانية لاعتقادها أنها باتت قريبة من حيازة السلاح النووي.

ويتهم المجتمع الدولي طهران باستخدام برنامجها النووي المدني المعلن لإخفاء خطة لتطوير أسلحة ذرية تشكل تهديداً خطيراً لأمن المنطقة، في حين ما زالت الأمم المتحدة تفرض عقوبات على إيران بسبب هذا الملف ولعدم سماحها للمفتشين الدوليين بزيارته مراكز المفاعلات لمعرفة طبيعتها.

ونفت إيران مراراً سعيها إلى حيازة السلاح النووي وكررت التأكيد أن الغرض من برنامجها النووي مدني صرف، فيما أعلن الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد في الرابع من آب الماضي، أن برنامج إيران النووي مخصص للأغراض السلمية فقط، مؤكداً انه إذا كان هناك من يسعى لامتلاك قنبلة نووية في هذه الأيام فهو مجنون، وان إنتاج اليورانيوم المخصب إلى مستوى عشرين في المائة يتم لأغراض طبية ليس إلا.

____________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyebagdad.own0.com
علولي
عضو فعال
عضو فعال


ذكر
عدد المساهمات : 77
نقاط : 82
تاريخ التسجيل : 02/09/2011

التيار الصدري: أي اعتداء على إيران سيدخل المنطقة في حالة فوضى وصراعات لن تنتهي Empty
مُساهمةموضوع: رد: التيار الصدري: أي اعتداء على إيران سيدخل المنطقة في حالة فوضى وصراعات لن تنتهي   التيار الصدري: أي اعتداء على إيران سيدخل المنطقة في حالة فوضى وصراعات لن تنتهي Emptyالأحد أكتوبر 30, 2011 12:35 am

شكرااااااااااااااااااااااااااااا على نقل الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التيار الصدري: أي اعتداء على إيران سيدخل المنطقة في حالة فوضى وصراعات لن تنتهي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون بغداد :: قسم مجلة عيون بغداد :: مجلة عيون بغداد-
انتقل الى: