عيون بغداد
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
عيون بغداد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عيون بغداد


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

  تصميم جسد الانسان 3de max

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحب عذاب
صاحب الموقع
المدير العام
صاحب الموقعالمدير العام
الحب عذاب

ذكر
السرطان
عدد المساهمات : 995
نقاط : 2988
تاريخ التسجيل : 17/06/2011
العمر : 27
الموقع : https://eyebagdad.own0.com

 تصميم جسد الانسان 3de max  Empty
مُساهمةموضوع: تصميم جسد الانسان 3de max     تصميم جسد الانسان 3de max  Emptyالسبت أغسطس 27, 2011 7:58 pm


تصميم جسد رجل 1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته........
حسين الاشتري
\
قم بإنزال هاتين الصورتين وقم بتطبيق نفس الخطوات الموجودة في درس تصميم الرأس إلى الخطوة رقم 9 ....(لاتقم بتنفيذ الخطوة رقم 9)
(آسف لعدم تكرار الخطوات على هذا الدرس وذلك لأنه سيحتاج إلى صور أكثر وبالتالي حجم أكبر وبالتالي خراب بيوت بالنسبة للتحميل على الإنترنيت :-) )
سيكون لديك الشكل التالي :
2- من أي منفذ قم بإنشاء Box بأي قيم للطول والعرض والإرتفاع وقم بتغيير قيم الــ Segs إلى 1 فقط ومن ثم قم بتوضيعه قرب القدمين وذلك كما في الشكل :
3- قم بالنقر بالزر اليمين على البوكس ومن ثم أنتقي Convert to ومن ثم Editable Poly وقد شرحت سابقا سبب اختيارنا للإيديتابل بولاي وعدم اختيارنا للإيديتابل ميش
4- سوف نبدأ الآن بنمذجة الجسم وسنستخدم الأمر Extrude والأمر Cut
ويمكنك إيجادهما في الــ Edit Geometry والــ Edit Polaygon وهما من القوائم التي تظهر في الــ Editable Poly عند الإنتقال إلى مستوي التحديد Polygon كما في الشكل
5- انتقل إلى مستوى التحديد Vertices وقم بتعديل شكل المكعب كما في الشكل التالي :
6- انتقل إلى مستوي التحديد Polygon ومن ثم قم بتحديد الوجه الخلفي للمكعب كما في الشكل ومن ثم قم بعمل Extrude للوجه أربع مرات ومن ثم عدل في الشكل كما ستلاحظ في الصورة التالية :
7- انتقل إلى مستوي التحدي Polygon مرة أخرى ومن ثم حدد السطح العلوي وقم بعمل Extrude خمس مرات وبعذها انتقل إلى مستوى التحديد Vertices وقم بتعديل الشكل ليبدو كالتالي كل التعديل قم به من الجهة الجانبية فقط حيث أننا سنقوم بالتعديل من الجهة الأمامية بعد قليل )
8- انتقل إلى مستوي التحديد Polygon ومن ثم حدد المسطحات الظاهر في الصورة التالية :
9- الآن من الــ Edit Geometry انقر على Slice Plane ومن ثم عدل في وضعية المربع الأصفر الذي سظهر لك ليبدو كما في الشكل التالي :
10 - الآن وبعد أن عدلت في وضعية المربع الأصفر كما في الشكل السابق أنقر على Slice وذلك لتطبيق القطع
(الــ Slice Plane لإضافة تقطيعات إلى المجسم وهو كالأمر Cut ولكنه أسهل للتعامل مع المسطحات ) والآن وبعد النقر على Slice ستلاحظ ظهور قطع جديد في المجسم
11- الآن قم بتحديد الأسطح كما في الصورة التالية ومن ثم طبق نفس الأمر السابق عليها وذلك لقطعها من المنتصف :
(أختر المسطحات من الجهة الأمامية وبذلك تتحدد مسطحات الجهة الخلفية أيضا)
سوف أحاول الآن الإقلال من الشرح ووالتعويض بالصور ........
11- انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم قم بالتعديل في شكل المجسم وذلك من المنفذ الأمامي ومن المنفذ الجانبي ليبدو كما في الشكل التالي .......
طبعا ستجد صعوبة في بادئ الأمر ولكنك ستأخذ على ذلك وسيكون ذلك من أحب الأشياء إلى قلبك
12- الآن انتقل إلى مستوي التحديد polygon وقم بتحديد المسطحات العلوية كمافي الشكل ومن ثم قم بعمل extrude لهذه المسطحات خمس مرات كما في الشكل :
13 - انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم قم بعمل التعديلات كما في الشكل التالي (يجب عمل التعديلات من المنفذ الأمامي والجانبي والعلوي إذا اضطررت لذلك):

____________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyebagdad.own0.com
 
تصميم جسد الانسان 3de max
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون بغداد :: منتدى التصميم والابداع :: منتدى التصاميم ثلاثية الابعاد-
انتقل الى: