عيون بغداد
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
عيون بغداد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عيون بغداد


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 شاب بواسط يصنع طائرة بدون طيار ورابطته العلمية تطالب برخصة طيران

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحب عذاب
صاحب الموقع
المدير العام
صاحب الموقعالمدير العام
الحب عذاب

ذكر
السرطان
عدد المساهمات : 995
نقاط : 2988
تاريخ التسجيل : 17/06/2011
العمر : 27
الموقع : https://eyebagdad.own0.com

شاب بواسط يصنع طائرة بدون طيار ورابطته العلمية تطالب برخصة طيران Empty
مُساهمةموضوع: شاب بواسط يصنع طائرة بدون طيار ورابطته العلمية تطالب برخصة طيران   شاب بواسط يصنع طائرة بدون طيار ورابطته العلمية تطالب برخصة طيران Emptyالأحد أغسطس 07, 2011 4:22 am




السومرية نيوز/ واسط

طالبت رابطة علمية في واسط، الأربعاء، الحكومة المحلية بالمحافظة، بمنحها رخصة طيران مدنية، بعد نجاح أحد أعضائها بتصنيع طائرة صغيرة حلقت في الجو لمدة 25 دقيقة، مؤكدة أن قيادة شرطة المحافظة وعدت بمنحها رخصة طيران بعد القيام ببعض التجارب العملية على الطائرات التي نجحت بتصنيعها.

وقال رئيس الرابطة العراقية لهواة العلوم، جواد كاظم فرحان في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الرابطة تناشد الحكومة المحلية في واسط منحها رخصة طيران مدنية، لوجود عدد من الموهوبين في علوم الطيران في المحافظة غالبيتهم دون الثامنة عشرة"، مشيراً إلى أن "هؤلاء الهواة يبشرون بمستقبل واعد فيما لو توفر لهم الدعم المناسب والرعاية الحكومية".

وأضاف فرحان، أن "أحد شباب الرابطة ويدعى حيدر صادق، نجح في تصنيع طائرة صغيرة تحلق لمدة 25 دقيقة على طريق كوت-الحي من دون طيار".

ولفت فرحان إلى "وجود فريق عمل في واسط لهواة الطيران، إلا انه بحاجة للدعم وتوفير المستلزمات الخاصة بصناعة الطائرات الصغيرة، إلى جانب احتياجه لرخصة طيران مدنية".

وذكر رئيس الرابطة العراقية لهواة العلوم، أن "قيادة شرطة واسط وعدت بمنح الرابطة رخصة طيران، ليتسنى لها القيام ببعض التجارب العملية والتدريبات الضرورية بخاصة على الطائرات من دون طيار التي نجحت الرابطة في تصنيع إحداها".

يذكر أن الرابطة العراقية لهواة العلوم والموهوبين في محافظة واسط تأسست في 12 تشرين الثاني 2004 وتضم في صفوفها أكثر من 500 موهوب غالبيتهم من الطلبة والشباب، وتضم اختصاصات عدة منها ما يتعلق بالفيزياء والكيمياء والفلك والطيران والرياضيات والتصوير العلمي والباراسايكولوجي والالكترونيك وعلوم الحياة إضافة إلى قسم الدراسات والبحوث والتطوير، وشاركت الرابطة في مؤتمرات علمية وفلكية داخل العراق وخارجه.

____________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyebagdad.own0.com
علولي
عضو فعال
عضو فعال


ذكر
عدد المساهمات : 77
نقاط : 82
تاريخ التسجيل : 02/09/2011

شاب بواسط يصنع طائرة بدون طيار ورابطته العلمية تطالب برخصة طيران Empty
مُساهمةموضوع: رد: شاب بواسط يصنع طائرة بدون طيار ورابطته العلمية تطالب برخصة طيران   شاب بواسط يصنع طائرة بدون طيار ورابطته العلمية تطالب برخصة طيران Emptyالأحد أكتوبر 30, 2011 12:55 am

شكرااااااااااااااااااااااااااااا على نقل الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شاب بواسط يصنع طائرة بدون طيار ورابطته العلمية تطالب برخصة طيران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون بغداد :: قسم مجلة عيون بغداد :: مجلة عيون بغداد-
انتقل الى: